الإدارات المدرسية

القسم قسم الإدارات المدرسية
الرمز  
الشعب داخل القسم  
المهام الرئيسة   1. إعداد خطة سنوية للقسم ومتابعة تنفيذها.
2. الإشراف الإداري والفني على مدراء المدارس.
3. متابعة الخطط المدرسية وتقييم تنفيذها.
4. تحديد الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس.
5. العمل والتعاون مع أقسام المديرية الأخرى عند الحاجة بما يخدم الإدارة المدرسية.
6. متابعة أساليب وإجراءات العمل المدرسي والتأكد من سلامتها.
7. تنسيق الاجتماعات مع مديري المدارس ونوابهم وتحرير المحاضر اللازمة ومتابعة التوصيات.
8. تحديد احتياجات المدارس من مدراء ونواب ورفعها للجهات المعنية.
9. إعداد وتحديث الوصف الوظيفي لمدير المدرسة ونائبه وتطوير نماذج تقييم الأداء.
10. تحديد نقاط الضعف في الأداء الوظيفي للمدير ونائبه واقتراح الحلول المناسبة.
11. المشاركة في فحص الشكاوي والتظلمات المتعلقة بالإدارات المدرسية ومتابعتها.