مدرسة العباس “أ” تنظم ورشة عمل “تحديات التعليم عن بعد في ظل كورونا”.

شرق غزة_أحمد الزيتونية.
نظمت مدرسة العباس الأساسية “أ” للبنات ورشة عمل بعنوان “تحديات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا ” (تجربة مدرسة)،من اعداد المعلمات أ. أحلام عيد ،ا. سماح ريان ، وبإشراف أ. إسماعيل الحلو مشرف مبحث تكنولوجيا المعلومات، أ. محمد نصار مشرف مبحث اللغة الإنجليزية وبدعم أ. أسماء أبو النجا مديرة المدرسة
وتهدف الورشة لنشر الثقافة الرقمية في المجتمع المحلى ،ونقل تجربة المدرسة من خلال تقديم الدعم الفني للطالبات والمعلمات ، واكسابهن مهارات تكنولوجية.
وحضر الورشة التي نظمت في المدرسة أ. مازن نور الدين مدير التربية والتعليم شرق غزة، أ. سمعان عطا الله رئيس قسم الإشراف التربوي ، أ. مصطفي مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية ، أ. محمد الشنطي مسير قسم العلاقات العامة ، وعدد من المعلمات وأولياء الأمور.
وشكر أ. نور الدين مدرسة العباس وفريق عمل الورشة لما يبذلونه في سبيل خدمة الطلبة والتعليم.
وأكد أ. نور الدين أن التعليم الإلكتروني مساند للتعليم الوجاهي ، مبيناً أنه تم اللجوء للإلكتروني بسبب جائحة كورونا واغلاق المدارس .
وأشار مدير التعليم بأهمية استغلال التطورات التكنولوجية في خدمة المسيرة التعليمية في ظل ثورة المعلومات.
وشملت محاور الورشة بعدة نقاط منها الحاجة إلى التعليم عن بعد ، وبيئة التعليم عن بعد ،وأدوات وأساليب التقويم الالكتروني وأهم المعيقات التي تواجهه.
وتم خلال الورشة عرض ثلاث استبانات خاصة بالطلبة وولي الأمر والمعلم ، إضافة إلى عرض بعض التجارب الناجحة من خلال التعليم عن بعد.
وعرض أيضاً بعض البرامج التي يتم التدريب عليها والاستماع إلى ملاحظات أولياء الأمور .
وخرجت الورشة بعدة توصيات منها بضرورة نشر ثقافة التعليم عن بعد في المجتمع المحلى ،واكتساب مهارات تكنولوجية تخدم العملية التعليمية ، إضافة إلى تقبل التغيير الناجم عن الأزمة التي تعصف في المجتمع في ظل جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.