أحدث الأخبار

التعليم شرق غزة تتفقد مدارسها المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

التعليم شرق غزة تتفقد مدارسها المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
شرق غزة_أحمد الزيتونية .
تفقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة مدارسها المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ،الذي استمر أكثر من عشرة أيام، نتج خلالها العشرات من الشهداء ،وتضرر العديد من المرافق التعليمية .
وتعرضت عدة مدارس في المديرية بأضرار كبيرة، وبعضها جزئية نتيجة الاستهداف المباشر للمدارس ،أو نتيجة قصف أهداف قريبة منها .
ونتج عن هذا الاستهداف أضرار في الصفوف الدراسية والمرافق المدرسية ،وتحطيم النوافذ والأبواب ، وأضرار في الجدران وأسطح المدارس بسبب قذائف المدفعية والطائرات الحربية.
وضمت جولة المتابعة الميدانية أ. مازن نور الدين مدير التربية والتعليم شرق غزة ، أ منير أبو زعيتر مدير الدائرة الإدارية ورئيس لجنة الطوارئ الفرعية، أ. حماد لباد رئيس قسم اللوازم ، أ. عوني شويخ رئيس شعبة الخدمات ، أ. محمد الشنطي مسير قسم العلاقات ، أ .كاظم مقاط ، أ. مصطفي الجاعوني من لجنة الطوارئ الفرعية.
وشملت المدارس المتضررة (مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنين ، مدرسة شهداء الشجاعية الثانوية للبنين ، مدرسة معاذ بن جبل الأساسية للبنين ، مدرسة صبحة الحرازين الأساسية للبنين ، مدرسة الفرقان الأساسية للبنات ، مدرسة خليل النوباني)
وأكد أ. نور الدين أن استهداف المدراس يدل على عنجهية المحتل وبطشة بحق الشعب الفلسطيني ،ومؤسساته التعليمية ، مبيناً أن هذا الاستهداف لم يكن الأول للمدارس .
وأشار ا. نور الدين إلي أن المحتل يهدف باستهدافه المتكررة للمدارس لقتل المسيرة التعليمية ،وتخريج مجتمع جاهل ، موضحاً أن هذه الاستهدافات لن تثنينا عن مواصلة التعليم وتربية جيل النصر والتحرير.
بدوره أوضح أ. أبو زعيتر أنه أوعز للفرق الميدانية في لجنة الطوارئ الفرعية بمتابعة المدارس المتضررة وحصرها ليتم رفعها للوزارة وللجهات المعنية المختصة بذلك ، مناشداً الجهات الدولية لتوفير الحماية للمدارس ضمن القوانين الدولية التي وفرت ذلك.
وتم خلال الجولة الميدانية تفقد مدرستي صلاح الدين ومدرسة أسعد الصفطاوي الأساسية للبنين حيث كانتا مأوي للنازحين من المناطق الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *