المعلمة الحرازين تبدع باستخدام تطبيقات الواقع المعزز في شروح الدروس العلمية.
شرق غزة تقرير أحمد الزيتونية.
أبدعت أ. رجاء الحرازين معلمة مبحث العلوم والحياة للصف التاسع، ومبحث الأحياء للصف العاشر في مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية للبنات في استخدام تطبيقات الواقع المعزز في شروح العديد من دروس المبحثين.
وتستخدم المعلمة عدة تطبيقات منها virtuali tee
Division mitotica 3D ،curiscope zappar
وتؤكد أ. الحرازين أنه ومن خلال تجربتها في تدريس العلوم للأعوام السابقة، وجدت أن استخدام تطبيقات الواقع المعزز لدروس العلوم يعطي متعة وتحفيز للمتعلمين وجعل عملية التعليم أكثر تشويقاً ومتعة وإثارة.
وتبين المعلمة الحرازين أن من فوائد تطبيقات الواقع المعزز ربط التعليم بالتكنولوجيا وتوضيح وتوصيل المعلومة للطلبة بشكل أقرب للواقع الحقيقي.
وتضيف المعلمة الحرازين أن استخدام تطبيقات الواقع المعزز داخل الغرف الصفية يمكن أن يحول الصف العادي إلى تجربة جذابة وممتعة فتكنولوجيا الواقع المعزز تقدم أمثلة افتراضية تدعم مواد الكتاب المدرسي.
وتوضح ا. الحرازين أن الواقع المعزز ينمي من عملية إدراك المتعلمين للصورة التي يشاهدونها، إضافة إلى مساعدة الطلبة على كسب المعلومات ومعالجتها ويقبلون على الدراسة بشغف ومتعة وانتظار.