تعليم شرق غزة وبالتعاون مع الجامعة الإسلامية تنظمان ورشة عمل بعنوان” English for Palestine: Great Expectations and Poor Results”

تعليم شرق غزة وبالتعاون مع الجامعة الإسلامية تنظمان ورشة عمل بعنوان” English for Palestine: Great Expectations and Poor Results”
شرق غزة_ أحمد الزيتونية.
نظم قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم شرق غزة ،وبالتعاون مع كلية التربية في الجامعة الإسلامية بغزة ورشة عمل بعنوان “English for Palestine: Great Expectations and Poor Results “.
وتهدف هذه الورشة لإيجاد حلول خلاقة لمشكلة الضعف العام الذي يعاني منه الطلبة في مبحث اللغة الإنجليزية.
وحضر الورشة التي نظمت في الجامعة د. محمود مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ،أ.مازن نور الدين مدير التربية والتعليم شرق غزة ،د. جواد الشيخ خليل مدير الدائرة الفنية ،أ. د. إبراهيم الأسطل عميد كلية التربية ،أ. أشرف كحيل مشرف مبحث اللغة الإنجليزية ومنظم الورشة، وعدد من أساتذة الجامعات ،وعدد من المشرفين التربويين من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ،والوزارة والمديرية.
و افتتح نور الدين الورشة، مرحباً بالضيوف والمشاركين، و مثنياً على جهود قسم الإشراف ،وجهود المشرف كحيل في تنظيم وترتيب الورشة.
وأشاد نور الدين بالتعاون المستمر بين الجامعة والوزارة والمديرية فيما يخدم العملية التعليمية، شاكراً الجامعة على هذا التعاون والاحتضان.
بدوره أشاد مطر بالجهود المبذولة في عقد هذه الورشة ،مؤكداً على أهميتها كونها تتطرق إلى قضيه مهمه وحساسة.
من جانبه أثنى الأسطل على مبادرة المديرية بطرح فكرة هذه الورشة ،معرباً عن سعادته باستضافة هذا النشاط داخل أروقه الجامعة.
.
وفي جزئها الأول، قام المشرف كحيل بعرض مجموعة من البيانات والاحصائيات التي تتعلق بمستويات النجاح في مبحث اللغة الإنجليزية حسب إحصاءات رسميه من وزارة التعليم، عارضاً نتائج استبانة علمية تم توزيعها مسبقاً على عينة ممثلة من المعلمين هدفت إلى تحديد أهم الأسباب والعناصر المؤثرة التي أدت إلى ضعف التحصيل المبحث.
و قدمت أ. رضا ثابت المشرفة من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين عرضاً تقديمياً تطرقت فيه لمجموعة من المشكلات المتعلقة بمبحث اللغة الإنجليزية.
تلا ذلك عرض تقديمي من أ. معتز أبو إسماعيل تطرق فيه لأهم المشكلات التي يعاني منها من خلال عمله في وزارة التربية والتعليم، مقارناً بين تجربته في مدارس قطاع غزة من جهة وتجربته داخل مدارس الولايات المتحدة الأمريكية.
و بعد تقديم هذه العروض قدم المشاركون مجموعة من الأفكار النوعية والحلول لهذه المشكلة.
وفي ختام الجلسة خرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات على أن يتم رفعها لوزارة التربية والتعليم لأخذها بعين الاعتبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *